كليه العلوم السياسيه جامعه النهرين

جامعة النهرين كلية العلوم السياسية

( اجتماع مجلس الكلية )

______________________

انعقدت الجلسة السابعة المفتوحة لمجلس كلية العلوم السياسية برئاسة أ.د. أسامة مرتضى باقر السعيدي، عميد الكلية. في يوم الأربعاء الموافق
14 /2/ 2024 الجلسة التي بدأت في تمام الساعة العاشرة صباحًا شهدت حضور كل من أعضاء مجلس الكلية وممثلين عن نقابة الأكاديميين بالكلية، أ.د.م. عصام اسعد محسن، وشعبة ضمان الجودة ممثلة أ.م.د. هديل سعد أحمد.

خلال الجلسة، تمت مناقشة التوجيهات الصادرة عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والتي أبلغ بها رئيس جامعة النهرين، بالإضافة إلى استعراض ما تم ذكره في محضر الجلسة السادسة لمجلس الجامعة الخاص بالدراسة الصباحية المنعقد في 30 /1/ 2024 والاجتماع الثالث للهيئة المشرفة على الدراسة المسائية. كما تم التطرق إلى أسباب تراجع تصنيف الكلية ضمن التخصصات على مستوى العراق وتم توجيه بعض الحلول والمعالجات لتحسين الوضع.

وقد وجه السيد العميد بتشكيل لجنة خاصة لمراجعة وتدقيق آليات إدخال البيانات والنشاطات السابقة والحالية لضمان الدقة والشفافية. إضافة إلى ذلك، تمت مناقشة تقارير معاوني العميد الإداري والعلمي وتقارير الأقسام العلمية بالكلية، وبعض القضايا الأخرى ذات الصلة بتطوير العملية التعليمية والبحثية بالكلية.