كليه العلوم السياسيه جامعه النهرين

جامعة النهرين كلية العلوم السياسية

اعلان مهم

تعلن كلية العلوم السياسية جامعة النهرين عن استمرار عملية التقديم للدراسات العليا عن طريق الرابط الإلكتروني ( http://adm.rdd.edu.iq ) لغايةيوم الأحد 2024/6/2 .

المستمسكات المطلوبة:

‌١.⁩ وثيقة معنونة إلى كلية العلوم السياسية/ جامعة النهرين/شعبة الدراسات العليا) تتضمن معدل الطالب المتقدم ومعدل الطالب الأول( للدورين الأول والثاني) وللدراستين (الصباحية والمسائية) بالنسبة للمتقدمين على دراسة الماجستير

اما فيما يخص دراسة الدكتوراه فالمطلوب وثيقة تخرج بدون درجات بالنسبة لخريجي كليتنا و( بالدرجات) بالنسبة لخريجي الكليات الاخرى معنونة إلى كلية العلوم السياسية/ جامعة النهرين/ شعبة الدراسات العليا زائدا نسخة ملونة من الامر الجامعي..

على ان تكون الوثائق أصلية + نسخة ملونة عدد (٢) مرفقا معها ال QR الخاص بها.

٢ البطاقة الوطنية الموحدة نسخة ملونة، أو المستمسكات الثبوتية الثلاثة(هوية الأحوال المدنية، شهادة الجنسية، بطاقة السكن ).

٣. صور للمتقدم عدد ٤ ذات خلفية بيضاء.

٤. كتاب عدم ممانعة بالنسبة للموظفين مع كتاب خلاصة خدمة يذكر فيها ( تاريخ التعيين – تاريخ المباشرة – تاريخ احتساب آخر شهادة).

٥. كتاب عدم تعارض بالنسبة للمتقدمين من المتعاقدين وفق قرار 315 لسنة 2019.

٦. شهادة الحصول على درجة النجاح في اختبار اللغة الانكليزية الوطني الموحد يستثنى من ذلك الحاصلين على شهادة كفاءة اللغة الانكليزية قبل تاربخ 2024/2/13 على ان لا يكون قد مضى على نفاذها(سنتان).

‌٧.⁩ شهادات اجتياز اختبار (الحاسوب – اللغة العربية).

٨. بالنسبة للدارسين في الخارج يتطلب جلب امر معادلة الشهادة الصادرة من دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي زائدا امر منح التخصص الدقيق للمتقدم والدرجة النهائية الحاصل عليها وكذلك الجدارية.

٩.⁩ ملء استمارتي التقديم (نموذج رقم 500 ) ونموذج رقم (501) ولايجوز الحك والشطب والتحبير فيهما.

١٠. ملء الاستمارات الخاصة بالمرشحين من ذوي الشهداء (نموذج رقم 502/أ و 502/ب) عبر الرابط الالكتروني الخاص بالمؤسسة.

١١. ملء الاستمارة (نموذج رقم 503) الخاصة بالمرشحين من السجناء السياسين المشمولين بقانون المؤسسة المعدل بالرقم (35) لسنة 2013 وتصديقها من قبل الجهات المعنية.

١٢. ملء استمارة (نموذج رقم 700) الخاصة بالمرشحين من المشمولين بقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية عبر الرابط الالكتروني الخاص بمؤسسة الشهداء.

١٣. ملء استمارة (نموذج رقم 600) الخاصة بالمرشحين من المشمولين بقانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة رقم (38) لسنة 2013 وتصديقها من قبل الجهات المعنية.

١٤. ملء الاستمارة (نموذج رقم 504) الخاصة بالتعهد الخطي وتوقيعها من قبل المتقدم للدراسات العليا.

١٥. حضور المتقدم شخصيا لغرض ملئ التعهدات الخاصة بالتقديم والتوقيع والبصمة عليها.

علما ان النجاح في الامتحان التنافسي هو الشرط في التنافس لأجل القبول وان موعد الامتحان سيكون يوم الأحد ٢٣ / ٦ /٢٠٢٤

مع الامنيات للجميع بالنجاح والتوفيق الدائم