كليه العلوم السياسيه جامعه النهرين

جامعة النهرين كلية العلوم السياسية

مؤتمر_العلوم_السياسية_نهرين2024

برعاية وحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم وحضور السيد رئيس جامعة النهرين الدكتور علي الشاوي المحترم استضافت كلية العلوم السياسية بجامعة النهرين مؤتمرها السنوي السابع تحت عنوان ‘مكانة العراق في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية’. المؤتمر، والذي جمع خبراء محليين ودوليين، ألقى الضوء على الديناميكيات السياسية والتحديات التي تواجه العراق وكيف يمكن للدولة التنقل بينها لتعزيز مكانتها الاقليمية الدولية وهذا ماعبر عنه السيد عميد كلية العلوم السياسية الدكتور اسامة مرتضى باقر السعيدي المحترم و الذي رحب بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والضيوف الكرام وقدم لمحة عن ابعاد المؤتمر وغايته ورغبته الجادة في اعادة الهيبة لتخصص العلوم السياسية .

التغطية الصورية للحدث قدمت لمحة عن الجوانب المتعددة للمؤتمر، بدءًا من الافتتاح الرسمي الذي ضم قراءات قرآنية مباركة وعزف النشيد الوطني العراقي وكلمة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد رئيس جامعة النهرين والسيد عميد كلية العلوم السياسية ، مرورًا بالجلسات الحوارية الغنية التي شهدت تفاعلًا كبيرًا من الحضور وفي مقدمتهم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وفي كل جلسة كانت هنالك مواضيع محورية تخص مكانة العراق الاقليمية والدولية

الصور الملتقطة تعكس ايضا التفاعل العميق والنقاش المثمر بين المتحدثين والمشاركين، وتظهر الجهود الكبيرة التي بُذلت لجعل هذا المؤتمر ناجحًا. من تبادل الأفكار إلى اللقاءات الجانبية، كانت الأجواء محملة بالطاقة الإيجابية والرغبة في دفع الحوار السياسي نحو آفاق جديدة.

نشكر جميع المشاركين والضيوف الذين أثروا هذه التجمعات بمساهماتهم القيمة ونتطلع إلى المزيد من الفعاليات الناجحة التي تساهم في تشكيل مستقبل العراق.

#مؤتمر_العلوم_السياسية_نهرين2024