كليه العلوم السياسيه جامعه النهرين

جامعة النهرين كلية العلوم السياسية

المؤتمر السنوي السابع لكلية العلوم السياسية

في المؤتمر السنوي السابع لكلية العلوم السياسية بجامعة النهرين .. وزير التعليم يؤكد اعتماد سياسة تدويل التعليم العالي واستقطاب الطلبة الدوليين للدراسة في الجامعات العراقية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي اعتماد سياسة تدويل التعليم العالي واستقطاب الطلبة الدوليين ضمن برنامج (ادرس في العراق).

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح المؤتمر السنوي السابع لكلية العلوم السياسية بجامعة النهرين الذي جاء تحت عنوان (مكانة العراق في ظل المتغيرات الاقليمية والدولية) حيث قال إن وزارة التعليم العالي اعتمدت سياسة ومنهجية تهدف الى تدويل التعليم العالي وربط برامجها الأكاديمية مع متغيرات المعرفة العالمية ونجحت في الانفتاح على الحواضر التعليمية الرصينة في المحافل الدولية وتمكنت من صياغة فرص التوأمة مع الجامعات العالمية في مختلف البرامج والتخصصات التي تخدم حركة التنمية في العراق.

وأضاف أن تظافر الاستراتيجية التعليمية وتعاضد سياقاتها مع البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري فتح المجال لاستثمار جميع الفرص المتاحة واستنهاض الطاقات المتوفرة وتسخير جميع الإمكانات المادية والمعرفية لبلوغ النتائج المرجوة في العملية التعليمية.

وتخللت فقرات المؤتمر عدد من الكلمات لرئيس جامعة النهرين الدكتور علي الشاوي وعميد كلية العلوم السياسية الدكتور أسامة السعيدي فضلا عن جلسات بحثية تناولت محاور عدة هي مكانة العراق في ظل التحولات الإقليمية والدولية واتجاهات سياسة العراق الخارجية وسياسة العراق الداخلية من أجل الاستقرار والتنمية إضافة إلى محور سياسة العراق الاقتصادية في ظل المتغيرات الإقليمية.