كليه العلوم السياسيه جامعه النهرين

جامعة النهرين كلية العلوم السياسية

محاضرة بعنوان ( الابتزاز الالكتروني وطرق الحماية منه)

نظم قسم الاستراتيجية في كلية العلوم السياسية / جامعة النهرين ضمن موسمه العلمي وبرنامج التوعية المجتمعية هذا اليوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٢/١٢/٢٠ محاضرة بعنوان ( الابتزاز الالكتروني وطرق الحماية منه) قدمها العميد غالب العطية ، مدير الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية . وحضرها السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور علي فارس حميد المحترم واساتذة الكلية والطلبة .

قدمت المحاضرة الدكتورة ندى عمران التدريسية في قسم الاستراتيجية ، وقالت ان التكنلوجيا سلاح ذو حدين ويجب الاستفادة منه والحذر من شراك العصابات الالكترونية التي تحاول ابتزاز المستخدمين .

وتحدث العميد عطية عن اهم طرق الحماية من حالات الابتزاز المادي والاخلاقي التي يمكن ان تضع الشخص في فخاخ العصابات ، واهم طرق الحماية الشخصية واللجوء الى العائلة والى الجهات المختصة لمعالجة هكذا امور .

وتحدثت الملازم مريم وهي تعمل في الخط الساخن للشرطة المجتمعية عن الحالات التي تردهم وكيفية معالجتها بسرية تامة فيما يتعلق بالمشتكي .

ثم قدم السيد سلوان صالح من احدى شركات الامن السيبراني عن كيفية حماية الحسابات الشخصية والتعامل بحذر مع الرسائل والطلبات الغريبة التي تصل للاشخاص عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة .

تضمنت المحاضرة اسئلة ومداخلات مستفيضة من قبل السادة الحضور والطلبة حزل الموضوع اعلاه .

وفي ختام المحاضرة قدم السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور علي فارس حميد شهادة تقديرية للسيد غالب العطية واثنى على جهوده ودائرته وفريقه في التصدي لهذه المشكلة الاجتماعية والاخلاقية الكبيرة .

+3

See insights and ads

Boost post

All reactions:

4949