كليه العلوم السياسيه جامعه النهرين

جامعة النهرين كلية العلوم السياسية

المؤتمر السنوي الاول للعلوم الاجتماعية والسياسية للمراكز المستقلة

على مدى يومين 8-9 تشرين اول 2021 ناقش العديد من الباحثين والباحثات في المنطقة العربية (( اوضاع منطقتهم مابين الجائحة الصحية والتطورات الدولية )) ضمن اعمال //المؤتمر السنوي الاول للعلوم الاجتماعية والسياسية للمراكز المستقلة// الذي نظمته مجلة قضايا سياسية العلمية المحكمة التي تصدر عن كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين بالتشارك مع منتدى البدائل العربي في بيروت ، والمرصد التونسي للانتقال الديمقراطي ، ودار الخبرة في بغداد ..

حيث تناولت الجلسات لليوم الاول : اوضاع المنطقة العربية في مرحلة مابعد وباء كوفيد 19 –المحور السياسي .. واوضاع المنطقة العربية في مرحلة مابعد وباء كوفيد 19 – محور الاقتصاد السياسي .. واوضاع المنطقة العربية في مرحلة مابعد وباء كوفيد 19 – محور الحركات الاجتماعية ..

وتناولت جلسات اليوم الثاني : واقع المنطقة العربية بعد التغييرات الدولية الجارية : المحور السياسي .. وواقع المنطقة العربية بعد التغييرات الدولية الجارية : محور الاقتصاد السياسي .. وواقع المنطقة العربية بعد التغييرات الدولية الجارية : محور الحركات الاجتماعية ..

يشار الى ان وقائع المؤتمر التي استغرقت 9 ساعات على مدى يومين جرت الكترونيا عبر منصة Zoom شارك في ادارتها وتحدث فيها 18 باحثة وباحث من فلسطين ، المغرب ، لبنان، تونس ، مصر ، السودان ، بالاضافة الى العراق وحضر جلساتها واثراها بمدخلاتهم اكثر من 220 مشاركة ومشارك من مختلف ارجاء المنطقة العربية ..

وستقوم عمادة كلية العلوم السياسية بجامعة النهرين من خلال مجلتها العلمية مجلة قضايا سياسية بالتنسيق مع الجهات العربية المنظمة للمؤتمر لأصدار كافة وقائع المؤتمر بكتاب يجمل عنوانه لاستفادة طلاب المعرفة واثراء المكتبة العراقية والعربية في هذا الجانب ..