كليه العلوم السياسيه جامعه النهرين

جامعة النهرين كلية العلوم السياسية

(اجتماع مجلس الكلية)

______________________

في جلسة هامة عُقدت مؤخرًا، ترأس السيد عميد كلية العلوم السياسية، الأستاذ الدكتور أسامة مرتضى باقر السعيدي، الاجتماع الثامن للكلية، حيث تمت مناقشة عدة قضايا أساسية تخص مستقبل وتطوير العملية التعليمية والأكاديمية داخل الكلية. خلال الجلسة، تمت مراجعة محضر الجلسة الثامنة لمجلس الجامعة المنعقدة في 26 /2/ 2024، وأيضًا محضر الجلسة الرابعة للهيئة المشرفة على الدراسة المسائية برئاسة الجامعة والتي عُقدت في نفس التاريخ.

إلى جانب ذلك، تمت مناقشة محاضر الأقسام العلمية في الكلية، مع التركيز على تعزيز الجودة الأكاديمية والبحثية. كما شدد الاجتماع على أهمية الالتزام بالدوام الرسمي وحث الأساتذة على النشر في المستوعبات العالمية والمجلات التابعة للجامعة، في خطوة تهدف إلى رفع مستوى البحث العلمي وتعزيز مكانة الكلية والجامعة على الساحة العالمية.

في سياق الجلسة، تم أيضًا التأكيد على الالتزام بتوجيهات الصادرة من رئاسة الجامعة وتعليمات معالي وزير التعليم العالي، الدكتور نعيم العبودي، مما يعكس التزام الكلية بتطبيق أعلى معايير الجودة والتميز في كافة جوانب العملية التعليمية والبحثية.

هذه الجلسة تعكس التزام الكلية بتحقيق التميز في مجال العلوم السياسية وتعزيز دورها كمركز رائد للبحث العلمي والتعليم العالي، مع التأكيد على السير قدمًا وفقًا للتوجيهات الوزارية وسياسات الجامعة.